التفاعل مع أصحاب المصلحة

تقدر "سالك" وجهات النظر المتنوعة لأصحاب المصلحة، وتلتزم بتعزيز قنوات التواصل المفتوحة لبناء شراكات بناءة.

أصحاب المصلحة هم الأفراد أو المجموعات الذين قد تتأثر مصالحهم أو حقوقهم بعمليات الشركة وخدماتها أو الذين يؤثرون تأثيرًا كبيرًا على "سالك". يُعد التفاعل مع أصحاب المصلحة عملية أساسية لضمان توافق إجراءات الشركة مع توقعاتهم واحتياجاتهم المختلفة. ويثمر هذا التفاعل الاستباقي عن تعزيز الفهم المتبادل وبناء أواصر الثقة.

ترسي سياسة التفاعل مع أصحاب المصلحة في "سالك" إطارًا منظمًا لمشاركة هذه الجهات بما يضمن مراعاة مخاوفها ووجهات نظرها فيما يخص عمليات صنع القرار في الشركة، ويعتمد نهج "سالك" في إشراك أصحاب المصلحة على الشفافية والشمولية، ومن خلال إعطاء الأولوية للحوار المفتوح، تمكن "سالك" أصحاب المصلحة من التعبير عن تساؤلاتهم وآرائهم التي تحرص الشركة على مراعاتها في القرارات الاستراتيجية التي تتخذها. ومن خلال دمج آراء أصحاب المصلحة وملاحظاتهم بشكل منهجي، تعمل "سالك" على تعزيز قدرتها على اتخاذ قرارات مستدامة تراعي مصالح جميع أصحاب المصلحة.

أولويات التفاعل مع أصحاب المصلحة

01
التفاعل مع أصحاب المصلحة بشكل كامل في عمليات "سالك.

يشمل مشاركات منتظمة وهادفة تغرس الشعور بالالتزام والتفاني بين أصحاب المصلحة، ما يثمر عن تحول هذه الأطراف إلى داعمين نشطين لرسالة الشركة.

02
اعتماد نهج مستهدف ومخصص

من خلال عقد اجتماعات مُخصصة مع كل صاحب مصلحة لتلبية احتياجاتهم، حيث تقرّ هذه الاستراتيجية بخصوصية كل جهة من أصحاب المصلحة وتسعى إلى تعزيز المشاركة بشكل أعمق من خلال التفاعلات مع كل جهة على حدة.

03
إبقاء أصحاب المصلحة على اطلاع تام.

من خلال التواصل الشفاف، ويشمل التحديثات المنتظمة ومشاركة المعلومات ذات الصلة وخلق جو من الانفتاح يتيح الالتزام بشكل أعمق والشعور بالاطلاع والمشاركة.

04
رصد التغييرات والمواضيع الناشئة. يشمل.

مراقبة توجهات أصحاب المصلحة وأفكارهم باستمرار وتحديد التغييرات والقضايا الناشئة التي قد تؤثر على وجهات نظرهم.

إشراك أصحاب المصلحة في عام 2024

أصحاب المصلحة قنوات التواصل
خارجيين
المتعاملون
  • تطبيق سالك الذكي
  • مراكز إسعاد المتعاملين في سالك
  • الموقع الإلكتروني
  • الأخبار والبيانات الصحفية
  • استبيانات المتعاملين
  • بوابة الإبلاغ عن المخالفات
  • مركز المتعاملين في هيئة الطرق والمواصلات
  • وسائل التواصل الاجتماعي
الهيئات التنظيمية (هيئة الطرق والمواصلات، حكومة دبي، هيئة الأوراق المالية والسلع، سوق دبي المالي)
  • القوائم المالية والتقارير الأخرى
  • الفعاليات والاجتماعات والعروض التقديمية للمستثمرين
  • المؤتمرات وورش العمل
المجتمعات المحلية
  • الموقع الإلكتروني
  • الأخبار والبيانات الصحفية
  • وسائل التواصل الاجتماعي
الموردون والشركاء
  • التعاقدات والمشتريات
  • دراسات الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة
  • بوابة الإبلاغ عن المخالفات
وكالات التصنيف الائتماني
  • القوائم المالية والتقارير الأخرى
  • تقارير التقييم
داخليين
المساهمون والمستثمرون
  • الجمعية العمومية السنوية
  • مراسلات علاقات المستثمرين
  • القوائم المالية
  • التقارير السنوية وتقارير الاستدامة
  • الموقع الإلكتروني
  • الأخبار والبيانات الصحفية
  • الفعاليات والعروض التقديمية والمؤتمرات عن بُعد مع المستثمرين
الموظفون
  • مدونة قواعد السلوك والسياسات الأخرى
  • التواصل الشخصي
  • رسائل البريد الإلكتروني
  • التدريب
  • استبيانات رضا الموظفين
  • قنوات رفع التظلمات
  • بوابة الإبلاغ عن المخالفات
مجلس الإدارة
  • تقارير كبار المسؤولين التنفيذيين إلى مجلس الإدارة
  • مواد اجتماعات مجلس الإدارة
  • القوائم المالية والتقارير السنوية وتقارير الاستدامة وغيرها من التقارير
  • البيانات المحاسبية
  • عمليات التدقيق الداخلي ومراجعات الامتثال
  • قوائم المدقق الخارجي